التخطي إلى المحتوى
بالفيديو.. سحر نصر: البنك الدولي أكد ثقته في الاقتصاد المصري ومساندته له




مارينا نبيل


نشر فى :
الخميس 22 ديسمبر 2016 – 6:42 م
| آخر تحديث :
الخميس 22 ديسمبر 2016 – 6:42 م

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن مجلس إدارة البنك الدولي، عُقد منذ يومين بحضور ممثلين عن دول كبرى آسيوية وأوروبية وأمريكية وعربية، لافتة إلى إشادة البنك ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الاجتماعي المصري.

وأضافت «نصر»، خلال مقابلة لها مع برنامج «عين على البرلمان»، المذاع عبر فضائية «الحياة 2»، مساء الخميس، أن ممثلي البنك الدولي أكدوا مساندتهم لمصر ومشاركتهم لها في عمليات التنمية، متابعة: «مجلس الإدارة وافق بالإجماع على الشريحة الثانية من القرض، وهذه رسالة بثقتهم في البرنامج المصري، كما سيشجعوا المستثمرين والقطاع الخاص في بلادهم على الاستثمار في مصر».

وأوضحت أن هذه الخطوة جاءت نتيجة رؤيتهم للبرنامج الإصلاحي باعتباره برنامجا شاملا يحل الكثير من المشكلات ويزيل العوائق التي كانت تواجه القطاع الخاص سابقًا، كما يجعل القطاع الخاص والمستثمرين يساهموا في تنمية المناطق الصناعية.

وأكد أن هناك تركيزًا على التمكين الاقتصادي للشباب خلال المرحلة المقبلة، إلى جانب الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وكل القطاعات التي توفر فرص عمل للشباب بشكل سريع، في إطار رؤية الشباب التي طُرحت خلال المؤتمر الوطني الأول للشباب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: